العربية

العربية  (Arabic)

نضال واحد مشترك

في شهر حزيران/يونيو القادم يجتمع قادة دول مجموعة الثمانية (أغنى بلدان العالم) في شمال إيرلندا. وبينما تتعمق الأزمة الاقتصادية ويحترق كوكبنا الأرضي، سيحتفل أرباب العمل والسياسيون بإبقاء الحال على ما هي عليه: الرأسمالية نظام يقتل ويستغل، يحطّ من قيمة الأكثرية لمصلحة أقلية ذات حظوة.

بين العاشر والثامن عشر من حزيران/يونيو، سننظّم أسبوعاً من الأفعال الاحتجاجية والفعاليات في العاصمة البريطانية لندن، قلب الرأسمالية العالمية. كلّ الشركات والمصارف وصناديق التحوّط، كل أصحاب المليارات الذين ينهبون عالمنا، لهم أسماء وعناوين. إنهم يقيمون في الأبراج الزجاجية في “المدينة” (المنطقة المالية في لندن)، وراء أبواب لا تحمل أية علامات في “مايفير” و“نايتزبريدج“. لندن وكر لغسيل الأموال لكثير من دكتاتوريات العالم، ملعب أغنياء العالم الأكثر فحشاً. لكن لندن مدينتنا أيضاً، مدينة الأمل والمقاومة والنضال.

الرأسمالية تقتلنا، من البطالة وسياسات التقشف وصعود الفاشية في الغرب، إلى الفقر والاستعمار والاستغلال الوحشيّ في ما يسمى بـ “العالم الثالث“. حروب ومجاعات بهدف الربح، سجون خاصة، شرطة يفتشون الناس في الشوارع، كاميرات مراقبة للتحكم بنا وإبقائنا أسرى الخوف. الرأسمالية حياة مسلوبة من المعنى والجمال؛ أحلامنا وكرامتنا للبيع.

لا تتجاهل(ي)، لا تنتظر(ي). من أجل أصدقائنا وأحبّتنا، من أجل مجتمعاتنا، كوكبنا، وكلّ ما يحاولون أخذه منّا. حان الوقت الآن. لننضمّ سوية ونقاتل. نضال واحد مشترك.

انضمّ(ي) إلينا في الشارع:

11 حزيران/يونيو: يوم من الأفعال الاحتجاجية في وسط لندن

17 و18 حزيران/يونيو: قمة الثمانية في “إينيسكيلن“، شمال إيرلندا

من 10 إلى 14 حزيران/يونيو: أسبوع من الأفعال الاحتجاجية واللقاءات، ورشات عمل، أفلام، ألعاب، حفلات والكثير غيرها في سائر أنحاء لندن وما بعدها.

ماذا عن القمة في “إينيسكيلن“؟

نعتقد أن أي عمل احتجاجي ضد القمة في “إينيسكيلن” يجب أن يبدأ محلياً. سوف تدعم شبكة “أوقفوا مجموعة الثمانية” (Stop G8) أية تظاهرة أو فعل احتجاجي ينظمه السكان المحلّيّون. وقد تركنا نهاية الأسبوع شاغرة حالياً. سنقوم بإعلامكم حالما تصلنا أية معلومات جديدة.

المجيء إلى لندن:

نرحّب بكلّ من سيأتي من خارج بريطانيا للمشاركة في التظاهرات. ستكون هناك أماكن للتجمع والنوم لأولئك القادمين إلى لندن طوال أسبوع التظاهرات (من 10 إلى 14 حزيران/يونيو).

للمشاركة وللاتصال بنا، الرجاء التسجيل بقائمة “أوقفوا قمة الثمانية” العالمية. هذه القائمة مفتوحة للجميع. كل ما عليك فعله هو زيارة هذه الصفحة والتسجيل:

https://lists.riseup.net/www/info/stopg8international

كما نحتاج إلى مترجمين لنشر هذه المعلومات بأكبر عدد ممكن من اللغات. إذا كانت باستطاعتك المساعدة، الرجاء التسجيل بقائمة المترجمين:

https://lists.riseup.net/www/info/stopg8translations

تابعونا أخبارنا:

www.network23.org/stopg8

البريد الإلكتروني: [email protected]

تويتر: #stopg8